الحوثي: أكثر من ثلاثة آلاف ضحية لغارات التحالف بصنعاء

A man carries an injured girl, rescued from the site of a Saudi-led air strike in Sanaa, Yemen August 25, 2017. REUTERS/Khaled Abdullah
إسعاف طفلة بعد غارة سعودية على صنعاء في أغسطس/آب الماضي (رويترز)

اتهمت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الاثنين قوات التحالف العربي بإسقاط أكثر من ثلاثة آلاف ضحية بين قتيل وجريح في صنعاء وحدها، وبتدمير أكثر من ألف منزل ومنشأة، فضلا عن عشرات المستشفيات والمساجد والمدارس.

وقال حنين قطينة محافظ صنعاء التابع للحوثيين إن غارات التحالف العربي على صنعاء تسببت خلال ألف يوم بمقتل وإصابة 3387 شخصا، وتدمير 1067 منزلا ومنشأة حكومية وتجارية. 

وأشار قطينة إلى تضرر 627 منزلا بأضرار متفاوتة، وتدمير 111 منشأة تدميرا كليا أو جزئيا، وبتكلفة أولية قدرها 800 مليون دولار. 

وأضاف أن الغارات تسببت أيضا في تدمير 13 مدرسة، و8 مرافق صحية، و11 جسرا، و17 مسجدا، وأربعة مواقع تاريخية، وثلاثة مواقع سياحية، و12 برج اتصالات، وخمسة معاهد فنية وتعليمية، ومثلها مجمعات حكومية، ومحطتي كهرباء، ومحطة تمرير أنابيب للنفط، وخمسة مرافق حكومية ومراكز ومخازن.

وأكد محافظ صنعاء أن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدف أيضا القطاع الصناعي بالمحافظة، مما تسبب في تضرر تسعة مصانع، وست محطات للمشتقات النفطية، وسبع مزارع للدواجن، وأربعة أسواق تجارية، بحيث بلغت التكلفة الأولية للأَضرار في هذا القطاع 31 مليار ريال (نحو 124 مليون دولار). 

المصدر : الألمانية