عباس يدين عملية القدس بعد شكوى نتنياهو

Palestinian President Mahmoud Abbas attends Fatah congress in the West Bank city of Ramallah November 29, 2016. REUTERS/Mohamad Torokman
عباس يدين كل أعمال العنف بما فيها عملية القدس (رويترز)

أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الخميس هجوم شاب فلسطيني على مدخل مستوطنة إسرائيلية قرب القدس أدى إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين قبل يومين، وذلك بعد أن اشتكى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لواشنطن من رفض الفلسطينيين إدانة العملية.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن موقف عباس "الدائم هو إدانة كل أعمال العنف بما فيها هذه العملية، وإدانة أي عمليات عنف أيا كان مصدرها".       

وجاءت هذه الإدانة الرسمية بعد يوم من شكوى نتنياهو خلال لقائه جيسون غرينبلات المبعوث الخاص للرئيس الأميركي من رفض الفلسطينيين إدانة العملية.

وكان شاب فلسطيني قد نفذ الثلاثاء الماضي عملية إطلاق نار وطعن على مدخل مستوطنة "هار أدار" شمالي القدس أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر الأمن الإسرائيليين وإصابة رابع، إضافة لاستشهاد المنفذ برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وعلى إثر العملية يفرض الجيش الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي حصارا على 16 قرية فلسطينية شمال غرب القدس، مما أدى إلى إغلاق خمسين مدرسة وحرمان السكان من الخبز والدواء وحليب الأطفال، بحسب وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية.

المصدر : وكالات