وفد برلماني بريطاني بقطر للاطلاع على نتائج الحصار

A Qatari girls wears flags bearing the portrait of the Emir of Qatar, Sheikh Tamim bin Hamad bin Khalifa al-Thani as Qataris gather in the streets of Doha to welcome back the Emir upon his returned from his first trip abroad during the ongoing Gulf diplomatic crisis on September 24, 2017. / AFP PHOTO / KARIM JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)
حصار قطر من قبل جيرانها مستمر منذ 5 يونيو/حزيران 2017 (الفرنسية/غيتي)
وصل العاصمة الدوحة صباح اليوم وفد برلماني بريطاني برئاسة النائب غراهام مورس للاطلاع على آثار الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من يونيو/حزيران 2017.

وسيلتقي الوفد ممثلين عن ضحايا الحصار وخاصة العائلات التي تشتت شملها، والطلاب الذين حرموا من إتمام دراستهم، وذلك إلى جانب المواطنين الذين حرموا من تأدية فريضة الحج، بالإضافة إلى مختلف القطاعات الاقتصادية التي تضررت من الحصار.

كما سيقابل الوفد البريطاني مسؤولين حكوميين للاطلاع على آثار الحصار، ثم سيعد تقريرا عن ذلك لتقديمه إلى البرلمان البريطاني.

وقد أعلن النائب العام القطري علي بن فطيس المري مؤخرا أن الحصار -الذي بدأ بتلفيق تصريحات لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إثر قرصنة وكالة الأنباء الرسمية- جريمة قانونية مكتملة الأركان.

وقال المري -بندوة صحفية في نيويورك– إن قطر قطعت شوطا كبيرا في التحقيقات، ولم يبق سوى استكمال بعض المعلومات لكشف التفاصيل الكاملة حول من قاموا بالاختراقات.

وكان وفد من منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية قد اطلع في يونيو/حزيران الماضي على النتائج المترتبة على قرارات الحصار، والتقى بمسؤولين من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر وعدد كبير من المتضررين جراء الحصار واستمع إلى شكاواهم والانتهاكات التي طالت حقوقهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات