احتفال بالسنة الهجرية الجديدة في المسجد الأقصى

تصميم للأقصى في احتفالية رأس السنة الهجرية 1439

شهد المسجد الأقصى المبارك في القدس مساء اليوم الخميس احتفالات بحلول السنة الهجرية الجديدة، حيث أكد المتحدثون في الحفل على التمسك بحق المسلمين في المسجد وحمايته من الانتهاكات الإسرائيلية.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في الحفل "أنتم حراس المسجد الأقصى المبارك، يا غصة في قلب هذا العدو المحتل، وقد جئتم رغم كل القيود ورغم كل الحواجز، شددتم رحالكم إلى الأقصى لتعمروه رغم أنف المحتلين المعتدين والحاقدين الذين يحاولون صباح مساء -زورا وبهتانا- فرض حقائق في المسجد".

وأضاف الشيخ حسين أن الإسرائيليين لا حق لهم في المسجد الأقصى، معتبرا أنهم لن يكسروا عزيمة المسلمين عبر "اقتحاماتهم الغاشمة واعتداءاتهم الظالمة".

وخاطب مفتي القدس المصلين قائلا "يا أبناء الإسراء والمعراج، أنتم وحدكم حراس وأمناء المسجد الأقصى المبارك، وهم (الإسرائيليون) وحدهم الخاسرون الفاشلون إن شاء الله".

وأشار إلى أن المصلين المسلمين يدخلون المسجد الأقصى بكل طمأنينة وإيمان، بينما يدخلونه هم كما وصفتهم الآية الكريمة "ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين".

من جهة أخرى، تحدث إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة في الحفل عن معاني ودروس الهجرة النبوية الشريفة. كما تخللت الحفل أناشيد دينية وتوزيع الحلوى على المصلين.

وكانت فصائل وشخصيات فلسطينية قد دعت إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى في ذكرى رأس السنة الهجرية، بينما أغلقت الشرطة الإسرائيلية المسجد أمام اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين اليوم لهذه المناسبة.

المصدر : وكالة الأناضول