الجزيرة تفتتح مكتبا إقليميا بأديس أبابا

شعار الجزيرة

افتتحت شبكة الجزيرة الإعلامية مكتبا جديدا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بحضور دبلوماسيين وممثلي عدد من المؤسسات الإعلامية، في خطوة ستعزز من وجود الشبكة في القارة السمراء عبر تغطية شؤون المنطقة والأحداث المتعلقة بالاتحاد الأفريقي في مقره الرئيسي.

وأكد مدير إدارة الإعلام في مكتب الاتصال الحكومي بإثيوبيا محمد سعيد خلال تدشينه حفل الافتتاح أمس الخميس استعداد بلاده لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح عمل شبكة الجزيرة في بلاده.

وقال إن افتتاح مكتب الجزيرة بأديس أبابا سيسهم في نقل أخبار إثيوبيا وأفريقيا باعتبار أديس أبابا مقرا للاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، بجانب العديد من الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية.

من جانبه، قال وزير الاتصال الحكومي الإثيوبي نقري لانتشو الذي حضر حفل الافتتاح إن بلاده تدعم قناة الجزيرة وتقدر عملها لأنها تطبق حرية التعبير وتقدم صحافة مهنية، مضيفا أن الجزيرة بهذه الخطوة "ستجد الفرصة لعكس صورة أفريقيا عامة".

يشار إلى أن شبكة الجزيرة الإعلامية بدأت بالقناة العربية الأم عام 1996 التي حققت نجاحا عربيا وعالميا مكنها من توسيع دائرتها لتشمل قنوات، بينها الإنجليزية والوثائقية والجزيرة مباشر والبلقان إلى جانب مراكز متخصصة ومواقع إخبارية.

المصدر : الجزيرة