الجيش اللبناني يقصف تنظيم الدولة برأس بعلبك

الجيش اللبناني يقصف جرود رأس بعلبك
الجيش اللبناني أعلن السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية بشعار "فجر الجرود" ضد تنظيم الدولة (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة إن الجيش اللبناني يقصف منذ فجر اليوم الثلاثاء بالمدفعية الثقيلة والراجمات مواقع انتشار تنظيم الدولة الإسلامية في جرود رأس بعلبك والقاع.

وأعلن الجيش اللبناني أنه دخل في المرحلة الثالثة من عمليته العسكرية في المنطقة، كما أعلن في بيان له مقتل جندي وإصابة أربعة فجر اليوم أثناء محاولة تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة بأطراف بلدة عرسال الحدودية مع سوريا شرقي البلاد.

وأوضح مراسل الجزيرة أن هناك محاولات من الجيش اللبناني التقدم على محورين حيث يتحصن مقاتلو تنظيم الدولة بعدما تراجع وتقلصت رقعة انتشاره في جرود رأس بعلبك والقاع، وتقلصت من 120 كيلومترا مربعا إلى نحو أربعين. وبات التنظيم ينتشر في منطقتين غير متصلتين جغرافيا بشكل جعله يقاوم بشراسة تقدم الجيش نحو مراكزه في واد مرطبية وغيرها.

وتزامن قصف الجيش اللبناني مواقع مسلحي تنظيم الدولة بجرود رأس بعلبك والقاع مع صعود فوج المجوقل (قوات خاصة) إلى المنطقة نفسها. وكان الجيش اللبناني أعلن الأحد الماضي تحقيق تقدم كبير في معركته مع تنظيم الدولة في شرق البلاد على الحدود مع سوريا، وأكد استعادة ثلثي المساحة التي يسيطر عليها التنظيم في هذه المنطقة.

يذكر أن الجيش أعلن السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية بشعار "فجر الجرود" في منطقة جرود رأس بعلبك وجرود القاع الجبلية لطرد تنظيم الدولة من شرق البلاد. ويشار إلى أن الجيش اللبناني فقد أربعة من أفراده وأصيب 14 منه منذ انطلاق الحملة العسكرية نهاية يوليو/تموز الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات