إجراءات مشددة بغزة بعد مقتل شرطي بهجوم

Palestinian members of Hamas security forces man a security checkpoint in Rafah in the southern Gaza Strip on August 17, 2017.A suicide bomber killed a Hamas guard in southern Gaza, officials said, in what was seen as a rare Islamist attack against the Palestinian group that has run the impoverished enclave for a decade. / AFP PHOTO / SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)
جانب من انتشار عناصر الأمن بشوارع رفح الفلسطينية صباح اليوم الخميس (غيتي)

كثفت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة إجراءاتها الأمنية على الحدود بين القطاع ومصر إثر تفجير "انتحاري" استهدف اليوم الخميس عددا من عناصر الأمن، مما أدى لمقتل أحدهم إلى جانب منفذ الهجوم.

وقالت مصادر بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مناطق جنوب القطاع شهدت انتشارا أمنيا مُكثفا خلال الساعات الأخيرة شمل مداخل المحافظات والشوارع الرئيسة ومحيط المقرات الأمنية والمنطقة القريبة من حدود مصر.

وذكرت المصادر أن قوات الأمن تقوم بتفتيش المركبات والتدقيق في الهُويات والأوراق الثبوتية على حواجز عسكرية أقامتها لهذا الغرض.

وكانت الداخلية أعلنت فجر اليوم أن شخصا فجر نفسه بعدد من عناصرها قرب الحدود مع مصر في جنوب القطاع ما أدى إلى مقتله وإصابة عدد من عناصر الأمن. ولاحقا أعلنت مصادر طبية وفاة عنصر أمن متأثرا بجروحه الخطيرة.

ونعت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس رجل الأمن الذي قتل في التفجير وقالت إنه قائد ميداني في صفوفها إلى جانب عمله بالداخلية، مشيرة إلى أنه "قضى إثر تفجير أحد عناصر الفكر المنحرف نفسه في قوة أمنية".

‪مواقع التواصل تداولت صورة لهوية 
‪مواقع التواصل تداولت صورة لهوية "الانتحاري" الذي فجر نفسه اليوم وسط عناصر الأمن بغزة‬ مواقع التواصل تداولت صورة لهوية "الانتحاري" الذي فجر نفسه اليوم وسط عناصر الأمن بغزة

وقالت مصادر محلية إن "الانتحاري" كان مع شخص آخر يعتزمان التسلل عبر منطقة الشريط الحدودي إلى سيناء المصرية، ولدى توقيفه من الأمن فجر نفسه، مما أدى إلى مقتله وإصابة مرافقه.

وأفاد شهود عيان بأن القتيل من سكان منطقة "تل السلطان" في رفح، وهو من نشطاء جماعة سلفية تنتمي فكريا إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

ونددت فصائل فلسطينية بالحادثة التي تعد الأولى من نوعها في القطاع. ودعت إلى تكاتف الجهود رسميا وشعبيا لمحاربة خطر تنامي الفكر "المنحرف والمتطرف" في المجتمع الفلسطيني.

يُذكر أن أجهزة الأمن التابعة لحماس تلاحق باستمرار نشطاء الجماعات السلفية الموصوفة بالتشدد في القطاع، وكانت قد اعتقلت العشرات منهم في الأشهر الأخيرة ونفذت مداهمات بحثا عن أسلحة.

المصدر : الألمانية + الجزيرة