مقتل قادة أمنيين من أبين برصاص أمن عدن

مقتل مدير أمن مديرية رصد في أبين وإصابة قائد الحزام الأمني في المديرية خلال مداهمة قوات أمنية فندقا في عدن
صورة بثها ناشطون لبعض آثار المداهمة

قتل يافع حسين أحمد قماطة مدير أمن مديرية رصد في محافظة أبين، وأصيب الشيخ عبد الرزاق الجردمي قائد قوات الحزام الأمني في المديرية خلال عملية دهم لفندق نفذتها قوة أمنية في مدينة عدن. وقالت الشرطة إن العملية جرت بناء على أمر من النيابة العامة.

وقالت شرطة عدن إن قماطة ومرافقيه قاوموا رجال الأمن واشتبكوا معهم عند اقتحام الفندق بينما قالت مصادر أخرى إن جنود الأمن أطلقوا النار عليهم مباشرة، وقالت مصادر إعلامية إن السلطات الأمنية بمحافظة عدن أوقفت مسؤولا محليا بمحافظة أبين وعددا من جنود الأمن على خلفية الحادث.

وكان عشرات المسلحين من قبائل يافع التي ينتمي إليها القتيل والمصابون قد نظموا اعتصاما أمام إدارة أمن عدن وطالبوا باعتقال القتلة ومحاسبة من وجه أمر الاقتحام وإقالة مسؤولي شرطة عدن.

الضربات الجوية
من جهة أخرى، ذكر تقرير لمنظمة الحماية من القنابل العنقودية في اليمن أن المعدل الشهري لعدد الغارات على المحافظات اليمنية عام 2017 هو أعلى ثلاث مرات تقريبا من العام الماضي.

وفي الوقت الذي لم يحدد فيه التقرير الجهة التي تشن الغارات، فإن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يسيطر على الأجواء اليمنية، كما أن الولايات المتحدة تنفذ ضربات جوية بالطائرات المسيّرة لاستهداف خلايا تنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات