الكويت: القبض على 12 مدانا في "خلية حزب الله"

الداخلية الكويتية: القبض على 12 من المدانين في قضية خلية حزب الله إنفاذا لحكم محكمة التمييز عليهم
الداخلية الكويتية قالت إن البحث جار عن اثنين آخرين (الجزيرة)
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إلقاء القبض على 12 مدانا في قضية خلية "حزب الله"، وقالت إن البحث جار عن اثنين آخرين.

ويبلغ عدد الفارين 16 مدانا من بينهم إيراني واحد صدر عليه حكم بالإعدام، والآخرون كويتيون.

ويأتي إعلان القبض على المدانين قبل ساعات من وصول رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ووزير داخليته نهاد المشنوق إلى الكويت في وقت لاحق اليوم السبت.

وتأتي الزيارة في أعقاب الاحتجاج الكويتي على تدخل حزب الله في شؤون الكويت، وهو ما نفاه الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في خطاب ألقاه قبل أيام في بيروت.

وكانت الكويت قد سلمت عبر سفيرها في بيروت عبد العال القناعي مذكرة احتجاجية إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، طالبت فيها بإجراءات رادعة لسلوك حزب الله وتهديده لأمن الكويت.

وجاءت المذكرة على خلفية ما ورد في حيثيات الحكم في القضية التي تعرف بـ"خلية العبدلي"، وأكدت مشاركة ومساهمة حزب الله اللبناني في التخابر وتنسيق الاجتماعات ودفع الأموال وتوفير الأسلحة والتدريب على استخدامها بقصد هدم النظم الأساسية في دولة الكويت.

وألغت محكمة التمييز الكويتية الشهر الماضي أحكام البراءة الصادرة بحق 13 متهما وقضت بسجنهم عشر سنوات، في حين ألغت حكم الإعدام بحق المتهم الرئيسي فيما يعرف بقضية خلية حزب الله المتهمة بحيازة أسلحة والتخابر مع إيران.

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت أنها تمكنت من الكشف عن هذه الخلية في أغسطس/آب 2015، بعد ضبط أسلحة ومتفجرات في مزرعة بمنطقة العبدلي الحدودية.  

المصدر : الجزيرة + وكالات