النظام يهاجم درعا ويشن غارات بمحيط دمشق

Smoke rises after airstrikes on a rebel-held part of the southern city of Deraa, Syria, June 15, 2017. REUTERS/Alaa Al-Faqir TPX IMAGES OF THE DAY
آثار انفجار يعقب قصفا جويا على مدينة درعا (رويترز)

جددت قوات النظام السوري والمليشيات هجومها على مواقع المعارضة بمدينة درعا (جنوب سوريا)، وتصدت المعارضة للهجوم وأسقطت قتلى وجرحى، بينما شنت طائرات النظام غارات على شمال شرق دمشق والغوطة الشرقية.

وقال مراسل الجزيرة في درعا إن قوات النظام مدعومة بمليشيات إيرانية وعراقية ولبنانية شنت هجوما على مخيم درعا، كما قصفت صاروخيا ومدفعيا مواقع المعارضة في المخيم وحي طريق السد، بينما قالت المعارضة إنها صدت الهجوم وقتلت وجرحت عدة مهاجمين ودمرت مدرعة.

ونقلت مواقع موالية للنظام أن جيش النظام أعلن وقف العمليات القتالية في درعا اعتبارا من ظهر اليوم السبت لمدة 48 ساعة، دعما لجهود "المصالحة الوطنية"، وأكدت مواقع معارضة هذا النبأ.

وتشن قوات النظام والمليشيات المساندة منذ بداية الشهر الحالي حملة عسكرية على أحياء المعارضة بمدينة درعا، وسط غارات جوية وقصف بالمدفعية والصواريخ، كما شملت هذه الحملة عدة مناطق بريف المحافظة.

وفي دمشق وريفها، شنت طائرات النظام غارات على حي جوبر وبلدتي عين ترما وزملكا بغوطة دمشق الشرقية، وقالت وكالة سمارت إنها لم تسفر عن وقوع إصابات.

من جهة أخرى، قالت مصادر للجزيرة إن اثنين من عناصر مليشيا الدفاع الوطني قتلا، وجرح آخرون بينهم قيادي في فوج الجولان، جراء انفجار في مقر للفوج بمدينة خان أرنبة في محافظة القنيطرة (جنوب سوريا).

وكان فوج الجولان انشق عن المعارضة منتصف عام 2013 بعد تلقيه تدريبات وسلاحا وهو يقاتل إلى جانب جيش النظام.

المصدر : الجزيرة + وكالات