عُمان تدعم مساعي أمير الكويت لحل الأزمة الخليجية

يوسف بن علوي: تم التوصل إلى اتفاق مع أطراف النزاع اليمني لتطبيق خارطة الطريق التي ترعاها الأمم المتحدة
وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي أكد أن الدور الأميركي هام لإيجاد حل للأزمة الخليجية (الجزيرة)

أكدت سلطنة عمان تطلعها لحل الأزمة الخليجية الراهنة ودعمها لجهود الوساطة التي يبذلها أمير الكويت صباح الأحمد الصباح من أجل احتواء الأزمة.

وأعربت الخارجية العمانية عن ثقتها بأن الإخوة في مجلس التعاون لديهم الرغبة في تجاوز هذه الأزمة وتفعيل منظومة مجلس التعاون بما يحقق الأهداف المنشودة، ويخدم المصالح المشتركة لشعوب دول المجلس، ويحفظ للمنطقة أمنها واستقرارها.

وقال وزير الدولة المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبد الله في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن دور الولايات المتحدة وتعاونها هام ومطلوب لإيجاد الحلول لتسوية الخلافات بين دول الخليج.

وفي بيان عاجل بثه التلفزيون العماني، قالت وزارة الخارجية العمانية إن يوسف بن علوي تلقى مكالمة هاتفية من نظيره الأميركي، وناقشا تطورات الأحداث في المنطقة والأزمة الخليجية.

وشدد بن علوي على رؤية السلطنة بدعم جهود الوساطة ومساندة مساعي أمير الكويت من قبل جميع الأطراف.

وقد أكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ونظيره العماني دعم مساعي الكويت لإنهاء الأزمة. وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قد أعرب عن تفاؤله بحل الأزمة الخليجية الناجمة عن حصار ثلاث دول خليجية لقطر.

يذكر أنه منذ الخامس من يونيو/حزيران الجاري تعيش منطقة الخليج على وقع أزمة دبلوماسية تصاعدت بعد أن قطعت السعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وأغلقت حدودها البرية والبحرية مع قطر وأغلقت أمامها مجالاتها الجوية.

المصدر : الجزيرة