قوات سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على حي بالرقة

Smoke rises from the al-Mishlab district at Raqqa's southeastern outskirts, Syria June 7, 2017. REUTERS/Rodi Said
سحابة من الدخان نتيجة قصف أو اشتباكات في حي المشلب الذي يقع بالأطراف الشرقية لمدينة الرقة (رويترز)

قالت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية للجزيرة إن قواتها سيطرت بالكامل على حي السباهية في الجهة الغربية من مدينة الرقة شمال شرقي سوريا.

وأضافت المصادر أن تلك القوات التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية (الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري) ويدعمها طيران التحالف الدولي تخوض اشتباكات وصفتها بالعنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في حي الرومانية بالقسم الشمالي من المدينة.

وكان تنظيم الدولة قال إنه صد هجمات شنتها قوات سوريا الديمقراطية في الجهة الشرقية من الرقة، وأظهر تسجيل فيديو مسلحي التنظيم وهم يعززون تحصيناتهم داخل المدينة قبل بدء هجوم القوات الكردية.

وقالت ما تسمى قوات النخبة المحسوبة على فصيل معارض أمس الجمعة إنها توغلت في أطراف حي المشلب بالأطراف الشرقية للمدينة.

وقال ناشطون إن طائرات التحالف الدولي قصفت الليلة الماضية أحياء سكنية في الرقة بقنابل الفوسفور الأبيض، كما قالوا إن تسعة صواريخ أطلقت على القسم الغربي للمدينة.

من جهة ثانية، قالت مصادر للجزيرة إن قوات النظام السوري تقدمت لأول مرة في ريف الرقة الغربي وأصبحت على تماس مباشر مع قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية مكونها الأساسي.

وأضافت المصادر أن قوات النظام تسيطر حاليا على بلدات دبسي عفنان ودبسي فرج وشعيب الذكر غرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد انسحاب تنظيم الدولة من هذه القرى والبلدات.

المصدر : الجزيرة + وكالات