مسيرة برام الله تضامنا مع الأسرى بذكرى النكبة

فلسطين رام الله 17 نيسان 2017 مظاهرات لأهالي الأسرى الفلسطينيين بالتزامن مع بدء إضراب واسع في السجون الإسرائيلية2.jpg
المسيرة تأتي عشية الذكرى الـ69 للنكبة الفلسطينية (الجزيرة)

انطلقت مساء الأحد مسيرة جابت شوارع مدينة رام الله وصولا إلى خيمة الاعتصام وسط المدينة، عشية الذكرى الـ69 للنكبة وتأكيدا على حق العودة.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني ورايات سوداء. كما عزفت الكشافة ألحانا وأناشيد وطنية.

يشار إلى أن ذكرى النكبة تأتي هذا العام بالتزامن مع إضراب للأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال لليوم الـ28 بهدف تحقيق مطالب حياتية داخل الأسر.

وكان الأمن الفلسطيني قد أعاد في وقت سابق الأحد فتح شوارع تربط قرى شمالي مدينة رام الله بالضفة الغربية أغلقها محتجون تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال محتجون إنهم يحاولون من خلال هذا الاحتجاج إيصال رسالة إلى المجتمع الفلسطيني بضرورة تصعيد وتكثيف فعالياتهم التضامنية مع الأسرى المضربين.

ونقل الخميس 47 أسيرا مضربا عن الطعام إلى مستشفيات ميدانية بعد تدهور أوضاعهم الصحية، وفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

في السياق، أفادت اللجنة الإعلامية لـ"إضراب الكرامة" أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير القائد أحمد سعدات صباح الأحد من سجن عسقلان إلى سجن "أوهليكدار".

وأضافت اللجنة أن هذا الإجراء يأتي سياسة ممنهجة لحرمان الأسير القائد سعدات من زيارته التي تقررت اليوم من قبل محامية مؤسسة الضمير.

في تطور آخر، ألغت الجامعة العبرية بالقدس مؤتمرا دعا إليه معهد ترومان لدعم السلام كان من المفترض أن يناقش أوضاع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وكانت جهات يمينية متطرفة بالجامعة قد دفعت باتجاه إلغاء المؤتمر بدعوى أنه يمس بالإسرائيليين والجنود القتلى في جيش الاحتلال.

المصدر : الجزيرة