تأسيس تكتل سياسي معارض بتونس

وقعت مجموعة من الأحزاب والأطراف السياسية من بينها الاتحاد الوطني الحر ومشروع تونس إضافة إلى أعضاء الهيئة التسييرية المنشقة عن حزب نداء تونس - وقعوا - بيانا لتأسيس جبهة سياسية معارضة أطلقوا عليها إسم جبهة الإنقاذ.

وقعت مجموعة من الأحزاب والأطراف السياسية من بينها الاتحاد الوطني الحر ومشروع تونس إضافة إلى أعضاء الهيئة التسييرية المنشقة عن حزب نداء تونس، بيانا لتأسيس جبهة سياسية معارضة أطلقوا عليها اسم جبهة الإنقاذ.

وقال الموقعون على البيان التأسيسي إن هذه الجبهة هدفها خلق التوازن في المشهد السياسي الحالي، الذي يتكون من حزبين مهيمنين وهما حركة النهضة ونداء تونس الحليفين في الحكم، مؤكدين أنهم سيخوضون الانتخابات البلدية القادمة بإستراتيجية موحدة.

وأفادت مراسلة الجزيرة ميساء الفطناسي بأن المتحدثين خلال المؤتمر التأسيسي للجبهة أعلنوا عداءهم للإسلام السياسي وحركة النهضة، كما وصفوا المشهد السياسي بالمختل.

ورجحت أن تكون الانتخابات البلدية التي ستجرى نهاية العام الحالي هي الهدف الرئيس من تأسيس هذه الجبهة، كما رجحت أن تحتدم المنافسة في هذه الانتخابات في ظل تأسيس أحزاب سياسية جديدة أخرى.

وكان رئيس الحكومة التونسية الأسبق مهدي جمعة أعلن الأربعاء الماضي تأسيس حزب جديد تحت اسم "البديل التونسي".

واعتبر جمعة أن تونس تعيش أوضاعا صعبة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، معتبرا أن "المشهد يتسم بالضبابية وغياب رؤية واضحة".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول