عباس لن يطرح مبادرة جديدة بقمة الأردن

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه أن يكون الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بطرح أي مبادرة جديدة لحل القضية الفلسطينية خلال قمة الأردن.

نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية أن يكون الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقوم بطرح أي مبادرة جديدة لحل القضية الفلسطينية خلال قمة الأردن.

وأكد اشتية في اتصال مع الجزيرة أنه لم يكن ولن يكون مطروحا أمام القمة العربية سوى المبادرة العربية.

من جهته، أعلن محمود عفيفي المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن مشروع القرار الخاص بدولة فلسطين لم تطرح فيه رؤية جديدة، موضحا أن ما تم تداوله خلال الفترة الماضية حول تصريحات الأمين العام أحمد أبو الغيط بشأن تقديم مشروع جديد لم يقصد به التعديل أو تغيير الرؤية تجاه القضية الفلسطينية.

وقال عفيفي على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالأردن، والتي ستعقد الأربعاء المقبل، إن القرار الخاص بفلسطين أدخلت عليه بعض التنقيحات والتعديلات المحدودة التي لا تخل بمضمونه.

يشار إلى أن أبو الغيط صرح قبل أيام بأن هناك رغبة من الجانب الفلسطيني في إعادة صياغة بعض الأفكار، ووعد بتقديم مشروع جديد يتعلق بالقضية بشكل عام.

من جهته قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي -في تصريحات للجزيرة- إن مبادرة السلام العربية هي المرجعية الوحيدة لأي تسوية للقضية الفلسطينية، دون أن يشير إلى وجود أي مشاريع جديدة للسلام على جدول أعمال القمة. 

المصدر : الجزيرة