وقفة تضامنية بالجزيرة مع الزميل محمود حسين

نظمت شبكة الجزيرة وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين المعتقل في السجون المصرية منذ شهر ديسمبر العام الماضي.
جانب من الوقفة التضامنية مع الزميل محمود حسين المعتقل في السجون المصرية (الجزيرة)

نظمت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم الخميس وقفة تضامنية مع الزميل محمود حسين المعتقل في السجون المصرية منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، طالبت خلالها بإطلاق سراح الزميل.

وأكد المدير العام لشبكة الجزيرة بالوكالة مصطفى سواق إن تنظيم هذه الوقفة التضامنية في اليوم العربي لحقوق الإنسان، يأتي للتأكيد على حقوق الزميل محمود حسين في الحرية والمعاملة الكريمة، وللتذكير بحق الصحفيين في ممارسة حرية الصحافة وحرية التعبير.

وشارك في الوقفة التضامنية مركز الدوحة لحرية الصحافة الذي أكد أن مشاركته في مناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان تضامنا مع صحفي الجزيرة المعتقل محمود حسين، يأتي انطلاقا من دور المركز في مناصرة قضايا حرية الصحافة ومساندة الصحفيين.

وقد حذرت أسرة الزميل محمود حسين في وقت سابق من تدهور حالته الصحية نتيجة الظروف القاسية والمضايقات التي يتعرض لها في سجن طرة بالقاهرة منذ اعتقاله في ديسمبر/كانون الأول الماضي حتى الآن.

وقالت ابنته الزهراء في منشور على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك، إن والدها أصبح يعاني من ضيق في التنفس والاختناق والإجهاد النفسي والبدني، وأكدت أنه ما زال يخضع لحبس انفرادي تأديبي بالسجن رغم أنه في حبس احتياطي لا يستلزم عقوبة مشددة.

كما أوضحت الزهراء أن زنزانة والدها تفتقد إلى التهوية والكهرباء ودورة المياه، واستغربت إبقاءه في الحبس الاحتياطي، مؤكدة أن الإفراج عنه لا يمنع الاستمرار في تحقيقات النيابة بشأن قضيته والاتهامات المنسوبة إليه.

ويقبع الزميل محمود حسين في زنزانة انفرادية بقسم التأديب في سجن طرة للشهر الثالث على التوالي، محروما من كافة حقوقه القانونية والإنسانية.

يشار إلى أن السلطات المصرية أوقفت الزميل لعدة ساعات عند وصوله إلى مطار القاهرة يوم 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي ثم عادت واعتقلته في اليوم التالي، وجددت حبسه بعد ذلك مرات على ذمة التحقيق، كان آخرها أوائل الشهر الماضي لمدة 45 يوما.

المصدر : الجزيرة