أنباء عن قصف إسرائيل مخزنا للسلاح قرب دمشق

A handout picture released by the Syrian Arab News Agency (SANA) on May 5, 2013, allegedly shows, "the damage caused by an Israeli strike" according to SANA. Israel carried out a pre-dawn air strike near Damascus on May 5, targeting Iranian missiles destined for Lebanon's Hezbollah in the second such raid on Syria in three days, a senior Israeli source said. AFP PHOTO / SANA /HO
صورة لأحد المواقع قرب دمشق تعرض لقصف إسرائيلي بالصواريخ صيف 2015 (الفرنسية)

ذكرت مصادر في إسرائيل أن الجيش الإسرائيلي قصف مستودعا للسلاح والذخيرة تابعا للجيش السوري قرب العاصمة السورية دمشق. في قصف هو العاشر من نوعه يستهدف مواقع داخل الأراضي السورية منذ بدء الأزمة.

وبينما التزمت تل أبيب الصمت، قالت مصادر متفرقة إن سلاح الجو الإسرائيلي قصف الهدف السوري من دون أن يقتحم الأجواء السورية "خشية أن يصطدم بالدفاعات الجوية الروسية".

ورجحت جهات معنية أن يكون القصف الإسرائيلي الذي سمع دويه في مواقع للجيش السوري في جبال القطيفة بريف دمشق الشمالي، قد جرى بصواريخ أرض أرض من داخل إسرائيل.

وهذه هي المرة العاشرة التي يقصف فيها الجيش الإسرائيلي أهدافا للجيش السوري في عمق الأراضي السورية منذ اندلاع الأزمة في البلاد قبل ست سنوات.

وفي الثاني من فبراير/شباط الجاري قصفت طائرات إسرائيلية أحد المباني في منطقة السكن العمالي شمال مدينة البعث بمحافظة القنيطرة السورية في الجولان.

وقصفت إسرائيل أيضا عددا من المواقع العسكرية السورية خلال العام الحالي، كان آخرها قصف مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق نهاية يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة