قتلى بغارات للنظام في حمص وريف دمشق

قصفت طائرات النظام السوري حي الوعر بمدينة حمص وقتلت ستة أشخاص على الأقل رغم الهدنة، كما قصفت مناطق بريف دمشق، بينما شنت فصائل المعارضة المسلحة هجمات بريفي حماة ودمشق.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن ستة أشخاص قُتلوا وأصيب ستة آخرون بينهم أطفال ونساء، في قصف من طائرات النظام على حي الوعر المُحاصر في مدينة حمص أمس الجمعة، في حين ذكرت وكالة الأناضول أن عدد القتلى وصل إلى تسعة، فضلا عن وقوع خسائر مادية كبيرة.

ورغم الهدوء الذي عرفته حمص منذ شهور عدة بعد تهجير مقاتلي المعارضة من حي الوعر، جدد النظام قصفه على الحي المكتظ بالنازحين وعلى حيي الحمرا والملعب، ما تسبب أيضا بسقوط قتيلين وعدد من الجرحى.

وذكر مراسل الجزيرة أن القصف على ريف حمص تسبب بمقتل شخص في مدينة تلبيسة، فضلا عن سقوط جرحى في منطقة الحولة وقرى الغنطو وتلدو والزعفرانة.

وقالت شبكة شام إن المعارضة المسلحة ردت بقصف معاقل قوات النظام في مدينة حمص وقرى جبورين وقنية العاصي وأكراد داسنية والمشرفة وتسنين والقبو، ما أدى لسقوط قتيلين وجرحى، كما استهدفوا قرية خنيفيس بريف حماة المجاور.

وشنت المعارضة أيضا هجوما على نقطة تابعة للمخابرات الجوية في تلة الأسود شمالي حماة وتسببت بمقتل وجرح عدد من عناصر النظام، بينما قصفت المروحيات قريتي الجنابرة والمصاصنة.

وذكر مصدر بقوات النظام أن الطيران الحربي استهدف بغارات متتالية مقاتلي المعارضة في بلدة عربين بريف دمشق، بينما تحدثت مصادر بالمعارضة عن تعرض عربين لقصف بالغازات السامة، ما أدى لحدوث 3 حالات اختناق، وقالت المصادر نفسها إن النظام قصف بلدات الزبداني ومضايا وبقين بالمدفعية.

وشهدت الغوطة الشرقية أمس الجمعة معارك عنيفة بين النظام والمعارضة، حيث أكدت شبكة شام أن النظام خسر تسعة قتلى وثلاث دبابات في جبهة حوش نصري.

ووثق ناشطون أمس غارات على ريف إدلب أسفرت عن سقوط قتيلين، كما تعرضت أحياء مدينة درعا وبلدات في ريفها لقصف جوي ومدفعي دون أنباء عن سقوط ضحايا.

المصدر : الجزيرة + وكالات