قلق أممي على المدنيين في غرب تعز

UN Humanitarian Coordinator in Yemen, Jamie McGoldrick, speaks during a press conference about the Humanitarian situation in Yemen, at the European headquarters of the United Nations, in Geneva, Switzerland, 02 June 2016.
ماكغولدريك: القتال أجبر معظم سكان ذوباب على الفرار (الأوروبية)

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها على حياة المدنيين في مديريتي ذوباب والمخا (غربي محافظة تعز)، حيث تتواصل المعارك بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي المتمردة، وطالبت بفتح الطرق لإدخال المساعدات.

وأعرب منسق الأمم المتحدة الإنساني جيمي ماكغولدريك في بيان أمس الثلاثاء عن "قلقه البالغ حيال سلامة المدنيين" في مديريتي ذوباب والمخا بعد استعادتهما من قبل الجيش الوطني مؤخرا، وقال إن القتال أجبر معظم سكان ذوباب على الفرار من المنطقة، بينما لا يزال ما بين مئتي وثلاثمئة ألف شخص محتجزين في المخا، أي نحو ثلث السكان.

وأوضح المسؤول الأممي أن المعارك أسفرت أيضا عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين في المخا ومحيطها، داعيا إلى وقف العمليات القتالية لتسهيل إيصال المساعدات إلى المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عدد من سكان المخا أنهم لا يستطيعون الفرار بسبب المعارك، كما قال أحد الصيادين في المخا إنهم يخشون التعرض لرصاص القناصة الحوثيين الذين يتمركزون على سطوح المباني.

المصدر : وكالات