عـاجـل: ترامب: أقوم بما أراه مناسبا لمصلحة الولايات المتحدة وليس لمصلحة أي طرف آخر

الملك سلمان يهاتف ترمب لبحث صاروخ الحوثيين

الملك سلمان بحث مع ترمب محاسبة إيران بسبب تزويدها الحوثيين بالصواريخ حسب الوكالة السعودية (الجزيرة)
الملك سلمان بحث مع ترمب محاسبة إيران بسبب تزويدها الحوثيين بالصواريخ حسب الوكالة السعودية (الجزيرة)

قالت وكالة الأنباء السعودية إن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الأميركي دونالد ترمب، الذي أعرب عن إدانته لمحاولة الحوثيين استهداف الرياض بصاروخ بالستي أول أمس الثلاثاء.

ووفقا للوكالة، أكد ترمب "وقوف الولايات المتحدة مع المملكة في مواجهة تهديدات أمنها الوطني". وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية قد أعلن يوم الثلاثاء اعتراض صاروخ بالستي انطلق من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مناطق مأهولة بالسكان في الرياض، واتهم إيران بتهريب الصواريخ إلى الحوثيين في اليمن.

وذكرت الوكالة السعودية أن الملك سلمان وترمب بحثا "الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومحاسبة النظام الإيراني على أعماله العدوانية وضلوعه في تزويد المليشيا الحوثية التابعة له بالصواريخ لتهديد أمن واستقرار المملكة ودول المنطقة".

وقد دعت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نكي هيلي مجلس الأمن الدولي لاتخاذ إجراءات ضد إيران من بينها فرض عقوبات، عقب إطلاق الحوثيين ذلك الصاروخ على الرياض، وهو الثاني من نوعه.

وبحث ترمب وملك السعودية أيضا "ضرورة دعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية" لرفع المعاناة عن الشعب اليمني، حسب وكالة الأنباء السعودية.

المصدر : وكالة الأنباء السعودية (واس)