النظام يقتل مدنيين بالغوطة ويخسر جنودا بحماة

آثار القصف والمعارك في الغوطة الشرقية بريف دمشق
آثار القصف والمعارك في الغوطة الشرقية بريف دمشق (ناشطون)

صعّدت قوات النظام قصفها الجوي والمدفعي على الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدى لسقوط عشرة قتلى وعشرين جريحا منذ أمس الثلاثاء، كما شهد ريف حماة معارك أسفرت عن خسائر لقوات النظام.

وقال مراسل الجزيرة إن عدة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح جراء قصف الطيران الروسي وقوات النظام، بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، لبلدات كفر بطنا وحمورية وسقبا ودوما وحرستا ومديرا ومسرابا والنشابية في الغوطة الشرقية المحاصرة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المعارك بين قوات النظام والمعارضة في منطقة إدارة المركبات بالغوطة؛ حيث تقدمت المعارضة وأعلنت عن قتلها ضباطا برتب عالية وأسر عدد من العناصر التابعين للنظام.

ومنعت شدة القصف الأهالي من تأمين حاجياتهم اليومية والخروج إلى الأسواق، كما أعلنت مديرية التربية ومديرية الصحة تعليق العمل في المدارس والمراكز الطبية بسبب القصف.

من جهة أخرى قالت وكالة مسار برس إن فصائل المعارضة قتلت 14 عنصرا من قوات النظام خلال معارك بقرية قصر شاوي شرقي حماة، وإنها دمرت دبابة للنظام وقتلت طاقمها في بلدة الحزم، بينما قصفت طائرات روسية قرى سروج وقصر ابن وردان والشاكوسية.

كما ذكرت شبكة شام أن هيئة تحرير الشام استعادت قرية سرحا التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخرا بريف حماة الشرقي، وأن الهيئة قتلت ثلاثة جنود.

أما محافظة حلب فشهدت قصفا مدفعيا على قرى رملة والرشادية وحجارة وبنان الحص من قبل قوات النظام، وفقا لناشطين.

المصدر : الجزيرة + وكالات