الجيش اليمني يستعيد مواقع في صعدة وتعز

اشتباكات في مديرية مقبنة غربي تعز
جانب من اشتباكات مديرية مقبنة غربي تعز (الجزيرة)

استعاد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مناطق جديدة من مسلحي جماعة الحوثي في محافظة صعدة ومدينة تعز، بعد معارك خلفت قتلى ومصابين من عناصر الجماعة، بينما تتواصل المعارك بين الجانبين في شبوة. 

وفي محافظة صعدة معقل الجماعة على الحدود مع السعودية شمال البلاد، قال محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ممثلة بلواء المحضار تقدمت أمس الجمعة إلى ما بعد مديرية البقع الحدودية مع السعودية.

وأوضح أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على الخط الرابط بين محافظتي الجوف وصعدة إثر معارك مع مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

ونشر الوائلي مقطع فيديو يظهر انتشار الجيش في الطريق الرابط ما بين محافظتي الجوف وصعدة.

وتكتسب المواجهات العسكرية التي تشهدها محافظة صعدة مؤخرا أهمية إستراتيجية باعتبارها معقل جماعة الحوثي ومركز انطلاقها والمقر المفترض لوجود زعيمها عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وفي تعز قتل 17 شخصا وأصيب عشرات من مسلحي الحوثي، في مواجهات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والحوثيين.
 
وقالت مصادر ميدانية إن القوات الحكومية تمكنت من تحرير جبل العويد وجبل الحصن بمنطقة العبدلة جنوب منطقة الأخلود بالمديرية ضمن عملية واسعة لتحرير غربي المدينة من قبضة الحوثيين.

وفي بيحان بمحافظة شبوة شرق اليمن، قال مصدر ميداني إن معارك عنيفة تدور لليوم الثالث على التوالي بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

وذكر المصدر أن الجيش الوطني والمقاومة تقدما باتجاه منطقة الصفحة في جبهة السَّاق، في محاولة لقطع خط إمدادات المليشيا في الطريق الرابط بين مديرية عسيلان وبيحان العليا.

وكانت المعارك التي اندلعت مطلع الأسبوع الماضي أسفرت عن عمليات تقدم تبعها انسحاب للقوات الحكومية في مديرية عسيلان المجاورة لبيحان.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول