مقتل شرطي مصري بإطلاق نار في الفيوم

Members of the police special forces guard the funeral service of Egyptian-American Ahmed Zewail world's Nobel Prize in chemistry, who died last Tuesday at the age of 70 in the United States at his family's tomb in 6th of October City, outskirt of Cairo, Egypt, August 7, 2016. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
إطلاق الرصاص على سيارات الشرطة بات حادثا متكررا في مصر (رويترز-أرشيف)
قُتل شرطي مصري وأصيب ضابط مساء أمس الثلاثاء في إطلاق نار من مجهولين بمحافظة الفيوم (جنوب القاهرة). 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن الشرطي القتيل يدعى يحيى محمد عبد الستار (39 سنة)، ويعمل مخبرا في الشرطة.

وأوضحت الوكالة أن سيارة رئيس مباحث مركز شرطة أبشواي الرائد محمود عبد العليم التي كان بها الشرطي تعرضت لإطلاق أعيرة نارية من أسلحة آلية من مجهولين بقرية العجميين.
 
وذكرت أن رئيس المباحث "كان يقوم بمأمورية عمل لضبط اثنين من المطلوبين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية كانت أجهزة الأمن الوطني حددت مكان اختفائهما بالقرية".

وتابعت "ما إن اقترب رئيس المباحث من المكان حتى فوجئت القوة بإطلاق نار كثيف أصاب رئيس المباحث بطلقين في الصدر والكتف"، ونقل إثر ذلك لمستشفى الشرطة بالعجوزة.

وقالت الوكالة "إن قيادات البحث الجنائي والأمن العام والأمن الوطني، التي انتقلت إلى مكان الحادث فور حدوثه، تكثف عملها لسرعة ضبط الجناة"، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم تعقب عليه وزارة الداخلية.

يذكر أن مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في سيناء ومختلف المحافظات، تتعرض لهجمات أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، كما تعلن جماعات مسلحة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات، أبرزها تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي بايع  تنظيم الدولة الإسلامية وأصبح اسمه لاحقاً "ولاية سيناء".

المصدر : وكالات