ولايتي: حزب الله سيظل بسوريا بعد الهدنة

قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية إن الحديث عن خروج حزب الله اللبناني من سوريا بعد قرار وقف إطلاق النار هو ادعاء ودعاية ممن سماهم الأعداء.

وأضاف علي أكبر ولايتي أن حزب الله "قدم الكثير من الشهداء في سوريا وهو صديق مقرب من الحكومة السورية وقدم لها مساعدة كبيرة".

وفي سياق آخر، قال مستشار المرشد إنه لن يكون هناك مكان في المفاوضات لمن أراد أن يتخذ إجراءات تتعارض مع إرادة الشعب والحكومة السوريتين.

وأضاف ولايتي أن الموقف الإيراني ثابت وهو حماية خط المقاومة "وسوريا حلقة هامة في هذا الخط، لذلك دعمناها منذ البداية في وجه المؤامرة التي تستهدفها" مشددا على أن مستقبل سوريا ومحادثات السلام حولها مسألة بيد الحكومة السورية وأصدقائها.

من جانب آخر، وصف نوري المالكي نائبُ الرئيس العراقي ما جرى في مدينة حلب السورية بأنه تحريرٌ من "الإرهاب" وسيؤدي إلى تحرير كامل أراضي سوريا، على حد وصفه.

وأضاف المالكي بمؤتمر صحفي بطهران أن الجيش العراقي والحشد الشعبي قد يتوجهان عقب الانتهاء من استعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية إلى مقاتلة التنظيم وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) داخل الأراضي السورية، إذا طلبت سوريا ذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالات