قتلى للحوثيين وتقدم للمقاومة والجيش بشبوة

مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين في محافظة شبوة
تحقق قوات الجيش والمقاومة الوطنية خاصة اللواءين 19 و21 تقدما كبيرا في شبوة (الجزيرة)

قتل اثنا عشر مسلحا من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح خلال صدّ المقاومة والجيش الوطني اليمني هجوما على موقعي السليم والعلم والعكدة بمنطقة عسيلان بمحافظة شبوة. كما أسفرت المواجهات عن مقتل اثنين وجرح أربعة من الجيش الوطني والمقاومة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع قد شنت هجوما واسعا فجر اليوم على مواقع الجيش والمقاومة في جبهة عسيلان وبيحان قبل أن يرد طيران التحالف العربي بشن غارات على مواقع مليشيا الحوثي في عسيلان.

وكان الهدف من الهجوم استعادة مناطق فقدها الحوثيون وقوات الرئيس المخلوع خلال الأيام الماضية وتكبدوا فيها خسائر جسيمة، في وقت تحقق قوات الجيش والمقاومة الوطنية خاصة اللواءين 19 و21 تقدما كبيرا في شبوة.

ونقل المراسل عن قائد منطقة بيحان بالجيش الوطني أنه قد تمت السيطرة على قرابة 70% من منطقة عسيلان، ولم يتبق لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع سوى جزء صغير فيها.

أفراد من المقاومة الشعبية في الضالع (الجزيرة)
أفراد من المقاومة الشعبية في الضالع (الجزيرة)

غارات بالضالع
وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، شن طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع في جبل ناصة والعرفاف.

كما استهدفت الغارات منصة إطلاق صواريخ نصبتها المليشيا لقصف معسكر الصدرين. وقال شهود عيان إن أكثر من خمس غارات نفذها طيران التحالف صباح اليوم دمرت عددا من الآليات والمواقع العسكرية بجبل ناصة وتسببت في مقتل وجرح عدد من مليشيا الحوثي وصالح.

المصدر : الجزيرة