دعوة لتحقق الكويتيين من هواتفهم قبل السفر لأميركا

epa02979235 Passengers' bags line up in front of closed counters of Kuwait Airways Corp., during a strike staged by company's employees, at Kuwait International Airport, in Kuwait City, Kuwait, 24 October 2011. According to media reports, hundreds of Kuwait Airways Corp. employees staged a strike on 24 October demanding pay increase for staff, disrupting flights of the state-owned carrier. Officials fear employees would step up their pressure during the upcoming Hajj season, which could disrupt flights for thousands of Kuwaiti pilgrims. EPA/RAED QUTENA
مطار الكويت الدولي (الأوروبية-أرشيف)
نصحت الكويت رعاياها بالتحقق من عدم احتواء هواتفهم المحمولة على مواد ذات صلة بإسلاميين "متشددين" قبل السفر إلى الولايات المتحدة، وذلك بعدما منع ثلاثة كويتيين من دخولها في يوليو/تموز الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية نقلا عن بيان للسفارة الكويتية في واشنطن، أن السلطات "في المطارات الأميركية قد تقوم في بعض الحالات بالاطلاع على محتويات الهواتف النقالة أو الأجهزة الذكية والمحمولة".

وأشار البيان إلى أن هذه الدعوة تأتي في إطار الحرص على عدم تعرض المواطنين والطلبة للاستجواب من قبل السلطات الأميركية في المطارات، أو إلغاء تأشيرات الدخول.

وذكرت صحيفة الرأي الكويتية في يوليو/تموز الماضي أن ثلاثة من رجال الأعمال خضعوا للاستجواب لمدة 21 ساعة في مطار لوس أنجلوس وجرى فحص هواتفهم، قبل رفض دخولهم في ثاني واقعة من نوعها هذا العام.

وكانت الإمارات قد طلبت من مواطنيها الرجال في يوليو/تموز الماضي عدم ارتداء الجلباب الأبيض وغطاء الرأس التقليدي عند السفر إلى الخارج، بعد طرح رجل أعمال أرضا في فندق بأوهايو واحتجازه للاشتباه في انتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : رويترز