لافروف يحث المخلافي على حل سياسي باليمن

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov attends a news conference with French Foreign Minister Jean-Marc Ayrault (not seen) following their meeting at the Quai D'Orsay in Paris, France, June 29, 2016. Reuters/Jacky Naegelen
لافروف شدد على ضرورة عدم السماح بنشوب موجات جديدة من العنف في اليمن (رويترز-أرشيف)

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف -في مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره اليمني عبد الملك المخلافي– على ضرورة استئناف المشاورات بين طرفي النزاع في اليمن بأسرع وقت ممكن.

وشدد لافروف على ضرورة عدم السماح بنشوب موجات جديدة من "العنف" في اليمن والتسريع باستئناف محادثات الكويت، بما يصب في صالح تسوية الأزمة مع الأخذ بعين الاعتبار مواقف جميع القوى السياسية في هذا البلد.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إن الوزيرين بحثا خلال المكالمة -التي جرت بمبادرة من الجانب اليمني- بحثا تطورات الأوضاع في اليمن على خلفية انتهاء المشاورات اليمنية في الكويت.

وأشارت إلى أن لافروف والمخلافي اتفقا على الاستمرار في التواصل بين روسيا واليمن حول هذه القضايا والقضايا الأخرى ذات المصلحة المشتركة بما في ذلك في الأمم المتحدة.

بدوره أعرب المخلافي عن شكره لسياسة روسيا الرامية للحفاظ على وحدة وسيادة اليمن، وإيجاد حل لمشكلاته من خلال الطرق السلمية وضمن الإطار الدستوري، وفق البيان.

المصدر : الجزيرة