قتلى للجيش والحشد بمواجهات في بيجي والفلوجة

سقط العشرات بين قتيل وجريح في صفوف الجيش العراقي والحشد الشعبي في مواجهات جرت اليوم الاثنين مع تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين (شمال البلاد) وبمواجهات أخرى في محيط مدينة الفلوجة (غربي العراق). 

فقد لقي 12 من القوات العراقية مصرعهم، أثناء محاولتهم التقدم باتجاه الفلوجة من محورها الجنوبي.

وقالت مصادر أمنية بمحافظة صلاح الدين العراقية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب سبعة آخرون جميعهم من أفراد قوات الأمن ومليشيا الحشد الشعبي في هجوم لتنظيم الدولة شمال شرق مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين.

من جهتها قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مقاتلي التنظيم هاجموا القوات العراقية والمليشيات في منطقتي الهنشي والشويش وكذلك محطة الزيوت قرب مصفاة بيجي شمال شرق المدينة.

وأضافت الوكالة أن الهجوم أسفر عن مقتل عدد من الجنود وتدمير سبع آليات عسكرية بينها دبابة نوع أبرامز وناقلة جنود مدرعة.

أما في الفلوجة، فقالت مصادر عسكرية ان ثمانية من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 14 آخرون في تفجير عربة عسكرية ملغمة يقودها عنصر من تنظيم الدولة استهدف تجمعا للمليشيات في محيط الصقلاوية اعقبته اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة.

وكانت مصادر أمنية بمحافظة الأنبار قالت إن 15 من أفراد قوات الأمن والحشد قتلوا في مواجهات مع تنظيم الدولة إثر محاولتهم التقدم باتجاه مدينة الفلوجة من محورها الجنوبي.

وكانت مصادر عسكرية قد قالت في وقت سابق إن ثلاثين فردا على الأقل من الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي قتلوا وأصيب عشرات في هجوم واسع شنه تنظيم الدولة على تجمعات وثكنات مشتركة في منطقة السجر شمال شرق الفلوجة وشمالها. 

وفي جنوب غرب الفلوجة قتل 13 من الجيش والشرطة والحشد العشائري وستة من مسلحي تنظيم الدولة في اشتباكات بمنطقتي الحصي والبو هوى.

من جهة أخرى، قال قائد عمليات الجزيرة والبادية إن نحو عشرين من تنظيم الدولة قتلوا في قصف لطائرات التحالف في حديثة غرب الأنبار.

المصدر : الجزيرة + وكالات