مقتل جندي سعودي في اشتباكات بالطائف

Members of Saudi security forces stand around the scene of a raid on a wanted list of suspects involved in the bombing of a mosque in Asir province in August, outside the holy city of Mecca, Saudi Arabia May 6, 2016. Saudi Press Agency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. TPX IMAGES OF THE DAY
قوات الأمن السعودية أمام مبنى داهمته جنوبي مكة بحثا عن مشتبه بهم في تفجير مسجد (رويترز)

أعلنت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد عن مقتل جندي سعودي في اشتباكات مع مسلحين قرب مركز شرطة بمحافظة الطائف غربي السعودية، وكانت سلطات الرياض قد نفذت مؤخرا عمليتي دهم قبل أيام ضد عناصر مشتبه فيهم بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية في مكة المكرمة وجدة.

وأضافت وكالة الأنباء السعودية أن الجندي قتل أمس السبت أثناء إحباط قوات الأمن محاولة تنفيذ عمل إرهابي في مخفر شرطة حداد ببني مالك في محافظة الطائف، إذ رصد أفراد الأمن شخصين حاولا التسلل إلى موقف سيارات ملحق بمركز الشرطة، وجرى تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل الجندي. ولا يزال البحث جاريا عن المسلحين.

وذكر المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية أن الشخصين بادرا إلى إطلاق النار من سلاح رشاش على القوات الأمنية، ثم لاذا بالفرار بعد تبادل إطلاق النار معهما بواسطة سيارة كانت بانتظارهما، وعقب مطاردة القوات للسيارة وإعطابها ترجل منها الفاران ولاذا بإحدى المناطق السكنية الجبلية لتقوم السلطات بمحاصرة المنطقة وتمشيطها بحثا عنهما.

ضبط أسلحة
وقالت السلطات الأمنية السعودية إنها ضبطت أثناء العملية حزاما ناسفا ومواد لتصنيع قنابل.

وتأتي هذه التطورات بعد بضعة أيام من تنفيذ وزارة الداخلية عمليتي دهم في منطقة مكة المكرمة وبمحافظة جدة ضد عناصر مشتبه فيهم بالانتماء لتنظيم الدولة.

وأدت عملية الدهم الأولى التي نفذت الخميس الماضي لقتل أربعة ممن وصفتهم السلطات بالإرهابيين، في حين أسفرت الثانية عن اعتقال شخصين مشتبه فيهما بالارتباط بمجموعة مكة.

وكثفت السلطات السعودية في الأشهر الماضية مطاردتها للخلايا الإرهابية، وذلك بعدما تعرضت المملكة لسلسلة تفجيرات وعمليات إطلاق نار تستهدف قوات الأمن. وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن كثير من هذه الهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات