طائرات سعودية تشارك بمناورات نسر الأناضول

وصول طائرات القوات الجوية الملكية السعودية لتركيا.JPG
صورة بثتها وكالة الأنباء السعودية لوصول مجموعة الطائرات لقاعدة قونيا التركية

وصلت إلى قاعدة قونيا الجوية جنوب تركيا مجموعة طائرات تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية من نوع تورنيدو للمشاركة في مناورات نسر الأناضول الجوية.

وأشار قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين إلى انتهاء المرحلة الأولى من تمرين نسر الأناضول، وذلك بوصول جميع أطقم القوات المشاركة بالتمرين التي كان آخرها وصول مقاتلات التورنيدو من قاعدة الملك عبد العزيز الجوية إلى قاعدة قونيا في الوقت المحدد.

وكانت مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين قد وصلت في وقت سابق بكامل تجهيزاتها وأطقمها البشرية إلى القاعدة العسكرية، ومن المقرر انطلاق فعاليات التمرين خلال الأيام القادمة بعد اكتمال جميع قوات الدول المشاركة.

وتهدف المناورات إلى تبادل الخبرات الفنية في مجال التدريب بين الدول المشاركة ورفع كفاءة الأطقم الجوية والأطقم المساندة لها، وتعد من أكبر المناورات الجوية في العالم، وتشارك فيها إلى جانب تركيا والسعودية كل من إيطاليا وباكستان وعدد من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وشاركت تركيا في مناورات رعد الشمال التي أقيمت شمال السعودية في فبراير/شباط الماضي، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات