تونس تكشف هوية أحد منفذي هجوم بنقردان

Tunisian soldiers patrol a street one day after clashes with militants near the border with Libya, in the town of Ben Gardane, Tunisia, 08 March 2016. The final estimate of the death toll from clashes between Tunisian security forces and insurgents in the southern city of Ben Gardane a day ago is 55, Tunisian Premier Habib Essid said in a press conference. A total of 36 insurgents and 12 members of the security forces were killed during the clashes in the city, which is located near the border with Libya. Seven civilians were also killed during the attack, while three civilians and 14 security personnel suffered injuries.
الحرس الوطني التونسي في دورية بمدينة بنقردان (الأوروبية-أرشيف)
كشفت وزارة الداخلية التونسية اليوم السبت أن المسلح الذي ألقت القبض عليه الأربعاء الماضي يسمى عادل الغندري، واصفة إياه بـ"الإرهابي الخطير". وتم القبض على المسلح الذي شارك في هجوم على مدينة بنقردان أثناء مداهمة في منطقة المنيهلة قرب العاصمة تونس.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته أن الغندري كان مطلوبا لمشاركته في الهجوم على المدينة في مارس/آذار الماضي وفي عمليات أخرى شهدتها تونس، مضيفة أنها قتلت خلال عمليات المداهمة أربعة آخرين من المجموعة المسلحة التي نفذت الهجوم على بنقردان.

وشملت القائمة التي نشرتها وزارة الداخلية المسلحين الذين تمّ القضاء عليهم، وهم نجم الدين بن محمد الضاوي غربي من ولاية سيدي بوزيد، ونجيب بن خشيرة بن عمارة المنصوري من بنقردان.

كما ضمت القائمة وليد بن عمارة بن محمد السديري من ولاية تطاوين -وهو من قام بتفجير نفسه في واقعة أدت إلي مقتل أربعة من عناصر الأمن- إلى جانب سعد بن علي بن إبراهيم دراني، وكان يقطن في منطقة سيدي حسين السيجومي، وتم القضاء عليه في منطقة الصمار.

وانتهى الهجوم في بنقردان بمقتل ما يقرب من خمسين مسلحا واعتقال آخرين، كما قتل عشرون بين أمنيين ومدنيين.

المصدر : وكالات