تسوية تنهي أزمة خطف أستراليين طفلين لبنانيين

A Lebanese policeman prevents Australian TV presenter Tara Brown, from looking towards journalists while escorting her from a Lebanese courthouse to Baabda Prison for women, in Baabda east of Beirut, Lebanon, 18 April 2016. Sally Faulkner, Tara Brown and her 60 Minutes crew are facing charges after a failed attempt to take back Faulkner’s two children from ex-husband Ali al-Amine in Lebanon.
رجال أمن يقتادون صحفية ضمن الطاقم التلفزيوني الأسترالي المتورط في خطف الطفلين (الأوروبية)

قال قاض لبناني إن طاقما تلفزيونيا وامرأة من أستراليا متهمون بخطف طفلين في بيروت سيطلق سراحهم اليوم الأربعاء بعد التوصل إلى تسوية خارج المحكمة بين الجانبين.

واتهمت سالي فولكنر -وهي أم الطفلين- وأربعة أشخاص من طاقم برنامج "60 دقيقة" التلفزيوني في الـ13 من أبريل/نيسان الحالي بالتورط في خطف الطفلين ببيروت في إطار نزاع على حضانة مع الوالد اللبناني الجنسية.

وصرح علي زيد والد الطفلين (أربع وست سنوات) بأنه وافق على التسوية لأنه لا يرغب بأن يرى أم أولاده في السجن، وأوضح في وقت سابق أن العائلة انتقلت إلى لبنان عام 2011 إلا أن الأم عادت إلى أستراليا عام 2013 لقضاء عطلة مع الطفلين وبقيت هناك من دون موافقته، ثم أعادهم إلى بيروت أواخر مايو/أيار الماضي.

وكان مصدر قضائي قد أكد أن التسوية تتضمن الإفراج عن الأم والطاقم التلفزيوني مقابل دفع غرامات مالية وإبقاء الطفلين مع والدهما.

وكان الطاقم يصور فيلما عن مساعي الأم لاستعادة طفليها، ووجهت تهم إلى الأم والأستراليين الأربعة ولبنانييْن اثنين وبريطانييْن اثنين في القضية يوم الـ14 من أبريل/نيسان الجاري بعد أن أقدموا على خطف الطفلين وهما في طريقهما إلى المدرسة بهدف إعادتهما إلى أستراليا.

المصدر : وكالات