مسلحون يغتالون مدير شرطة التواهي بعدن

موقع الانفجار الذي استهدف نقطة تفتيش مؤدية للقصر الرئاسي مقر إقامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بمدينة عدن ظهر اليوم الخميس، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى (الجزيرة نت)
موقع انفجار استهدف نقطة تفتيش مؤدية للقصر الرئاسي بعدن في يناير/كانون الثاني الماضي (الجزيرة نت)

اغتال مسلحون في عدن جنوبي اليمن العقيد سالم ملقاط مدير شرطة التواهي بالمدينة، كما قتل جنديان كانا برفقة العقيد داخل سيارته أثناء وقوع الهجوم.

وقال مصدر أمني وشهود عيان إن مسلحين مجهولين هاجموا دورية شرطة في منطقة "دوار كالتكس"، في محافظة عدن، مما أسفر عن مقتل قائد الشرطة وأحد مرافقيه.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن اشتباكات أعقبت هجوم مسلحين على دورية الشرطة بالمنصورة، وأن الاشتباكات ما زالت مستمرة.

وفي تطور آخر، قال المراسل إن انفجارا ضخما في مخزن للذخيرة هز مدينة عدن. وأوضح أن الانفجار وقع في مخزن للأسلحة والمتفجرات بمعسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في منطقة خور مكسر، وأسفر عن أضرار في المباني المجاورة، دون أن ترد معلومات عن سقوط ضحايا أو أسباب الانفجار.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من هجوم مسلحين ملثمين على دار العجزة والمسنين في مدينة الشيخ  عثمان بمحافظة عدن، مما أسفر عن مقتل 17 شخصا، بينهم امرأتان تعملان في الدار.

وتشهد المدينة التي أعلنتها السلطات الشرعية في اليمن عاصمة مؤقتة للبلاد، عمليات اغتيال وانفجارات وهجمات تستهدف رجال الأمن والمراكز الحكومية.

المصدر : الجزيرة