مطالب بالإفراج عن طبيب مصري محتجز بمطار مومباي

Indian Central Industrial Security Force (CISF) personnel stands guard at the domestic airport in Mumbai, India, 23 November 2015. According to media reports, the Mumbai airport is on high alert and the security is tightened in the wake of terror attacks in Paris and after the Air India authorities received a threat call.
قوات أمنية هندية في مطار مومباي (الأوروبية)
أدانت اللجنة الطبية لتحالف "مصريون من أجل الديمقراطية" في المملكة المتحدة قيام سلطات مطار مومباي في الهند باحتجاز طبيب مصري بحجة أنه مطلوب لدى القاهرة.

وطلبت اللجنة من السلطات الهندية الإفراج الفوري وغير المشروط عن الطبيب المحتجز لديها، ووقف إجراءات تسليمه إلى السلطات الأمنية المصرية.

ونقلت شبكة "رصد" عن صحيفة هندية أن سلطات مطار مومباي أوقفت الطبيب محمد حسام عبد الفتاح توفيق -وهو استشاري المسالك البولية في مستشفى حمد بدولة قطر– بعد وصوله إلى مومباي للمشاركة في مؤتمر طبي.

وأفاد مسؤول في الشرطة بأن عملية التسليم ستبدأ فور التأكد من هويته عن طريق السلطات المصرية.

ووفقا للإشعار الأحمر الخاص باسم محمد حسام على موقع الإنتربول، فإن الرجل المطلوب مصري الجنسية عمره 49 عاما، وهو مطلوب من قبل السلطات القضائية في مصر بتهم تتعلق بحمل أسلحة واقتحام مركز مطاي بمحافظة المنيا عام 2013.

المصدر : الجزيرة