تفجير مدرعة للجيش بسيناء وإصابة جنديين

FILE - In this Tuesday, May 12, 2013 file photo, Egyptian Army soldiers patrol in an armored vehicle backed by a helicopter gunship during a sweep through villages in Sheikh Zuweyid, north Sinai, Egypt. Islamic militants on Wednesday unleashed a wave of simultaneous attacks, including suicide car bombings, on Egyptian army checkpoints in the restive northern Sinai Peninsula, killing at least tens of soldiers, security and military officials said.(AP Photo, File)
تشن قوات من الجيش والشرطة حملة عسكرية بسيناء منذ أكثر من عامين (غيتي إيميجز)

أصيب جنديان مصريان الثلاثاء في استهداف آلية عسكرية للجيش بعبوة ناسفة شمال سيناء (شمال شرق)، بحسب مصدر أمني.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر قوله إن "جنديين أصيبا جراء استهداف مدرعة للجيش المصري بعبوة ناسفة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء"، مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بمحيط الحادث.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن تجري تمشيطا للمنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى، بينما تقوم قوات مشتركة تابعة للجيش والشرطة بعمليات تفتيش واسعة في محيط الحادث لملاحقة المتورطين.

ولم يصدر أي تعقيب من السلطات المصرية بشأن الحادث، كما لم تتبن أي جهة العملية.

وينشط في شمال سيناء عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعته تنظيم الدولة الإسلامية، وتغيير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب من تصفهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

المصدر : وكالة الأناضول