23 قتيلا من الجيش في هجمات بالرمادي

A picture made available on 05 February 2016, shows Iraqi soldiers patrolling an area at Sijariya district near Ramadi city, western Iraq, on 04 February 2016. Media reports state that at least 22 Iraqi soldiers were killed in a triple suicide attack on a military base west of Ramadi, the capital of turbulent Anbar province. Suicide bombers blow themselves up inside Ayn Al Asad air base western Ramadi ciry, a military official said. In December 2015, the Iraqi government announced the 'liberation' of Ramadi from Islamic State, marking the first major setback for the al-Qaeda breakaway group since April.
جنود عراقيون أثناء عمليات قبل يومين قرب مدينة الرمادي (الأوروبية)

قالت مصادر عسكرية إن 23 على الأقل من أفراد الجيش العراقي قتلوا في هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية شمال شرقي الرمادي بمحافظة الأنبار.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة شن الهجوم بواسطة عدة عربات عسكرية ملغمة يقودها "انتحاريون", واستهدف مقر الفرقة العاشرة ومقري اللواءين 39 و40 التابعين للفرقة العاشرة.

كما شن التنظيم هجوما واسعا بمختلف الأسلحة عقب التفجيرات "الانتحارية"، استهدف مواقع للجيش العراقي في منطقة حوض الثرثار.

وأوضحت المصادر أن الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي ومروحيات الجيش العراقي كان لها دور كبير في التصدي للهجوم.

وكانت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة قالت في وقت سابق إن خمسة من عناصر التنظيم هاجموا المجمع السكني في محيط قاعدة عين الأسد بناحية البغدادي غربي الأنبار.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن 37 مسلحا من تنظيم الدولة قتلوا في معارك وقصف جوي في منطقة "البو شجل" شرقي الرمادي.

وأشارت إلى أن الهجمات التي رافقها غطاء جوي عراقي وآخر من طائرات التحالف الدولي أسفرت عن مقتل 17 مسلحا من التنظيم، لافتة إلى أن عشرين آخرين قتلوا في قصف جوي لطائرات التحالف في المنطقة ذاتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات