مقتل أربعة من الشرطة بهجوم شمال القاهرة

Egyptian policemen patrol Tahrir Square on Police Day, which falls on Jan. 25, which is also the anniversary of the 2011 uprising, in Tahrir Square, Cairo, Egypt, Monday, Jan. 25, 2016. Egypt on Monday marked the fifth anniversary of the popular uprising that toppled longtime autocrat Hosni Mubarak but failed to bring the country the democracy and freedom the young, pro-democracy youths who fueled it had dreamt of. The run-up to the anniversary has seen stepped-up security measures in Cairo, a new wave of arrests and security checks in the city's downtown, an area popular with young, pro-democracy activists. (AP Photo/Amr Nabil)
سبعة من عناصر الشرطة المصرية قتلوا بهجمات في القليوبية وشمال سيناء الأحد (أسوشيتد برس)
قتل أربعة من أفراد قوات الأمن المصري بينهم ضابط برتبة نقيب بإطلاق نار على سيارة للشرطة في منطقة الخانكة في محافظة القليوبية شمال القاهرة، ليرتفع عدد قتلى الشرطة المصرية أمس الأحد إلى سبعة.

وذكر مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان أن "قوة أمنية من شرطة مدينة الخانكة بمديرية أمن القليوبية تعرضت أثناء ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة، لإطلاق أعيرة نارية من قبل مجهولين يستقلون دراجات نارية".

وفي وقت سابق الأحد أفاد مصدر أمني بمقتل ضابطي شرطة وإصابة ثلاثة عناصر آخرين، إثر استهداف مجهولين سيارة شرطة بمحافظة القليوبية أيضا، ولم تتوصل السلطات المصرية إلى الجناة، كما لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

 وكان ضابط في الشرطة برتبة نقيب قد قتل بالرصاص الأحد في شمال سيناء، وفق ما أفادته وزارة الداخلية المصرية، وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم في بيان نشره على موقع تويتر.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول