عسيري: التحالف سيزيد الضربات ضد تنظيم الدولة

Saudi military spokesman Ahmed Asiri briefs journalists on the Saudi-led coalition's strikes on Houthi rebels in Yemen, during a press conference, in Riyadh, Saudi Arabia, Saturday, April 18, 2015. Militiamen loyal to Yemen's exiled president besieged an air base Saturday once crucial to the U.S. drone program targeting al-Qaida militants in the country, trying to dislodge the Shiite rebels holding the complex, a spokesman said. (AP Photo/Hasan Jamali)
عسيري قال إن التحالف الدولي قرر زيادة الغارات الجوية على تنظيم الدولة في سوريا (أسوشيتد برس)
قال مستشار وزير الدفاع السعودي إن التحالف الدولي قرر زيادة الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة في سوريا، وأضاف أحمد عسيري أن المملكة مستعدة الآن لقصف أهداف للتنظيم من قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا حيث وصلت أربع مقاتلات سعودية الأسبوع الماضي، مؤكدا أن هذه المقاتلات لم تشارك حتى الآن في أي هجمات.

وأضاف عسيري أن وزراء دفاع التحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) ضد تنظيم الدولة الإسلامية بحثوا إمكانية التوغل برا في سوريا قبل نحو أسبوعين، لكنهم لم يتخذوا قرارا حتى الآن.

وأضاف المسؤول العسكري -في مقابلة هاتفية مع رويترز- أن التوغل البري نوقش في بروكسل على المستوى السياسي، لكن لم تتم مناقشته كمهمة عسكرية.

وأشار إلى أن بلاده ستشارك في هذه العملية بمجرد تنظيمها واتخاذ قرار بشأن عدد القوات وكيف سيتم إرسالها وإلى أين سيتم إرسالها، مشددا على ضرورة دراسة الأمر بشكل مستفيض مع الخبراء العسكريين لضمان أن تكون هناك خطة.

تصريحات عسيري، تأتي بعد ساعات من تأكيد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المملكة مستعدة للمساهمة في إرسال قوات خاصة ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة إذا قرر أن يرسل قوات برية لسوريا.

المصدر : رويترز