تنظيم الدولة يتبنى الهجوم على نقطة أمنية بالجيزة

A member of the riot police stands guard outside the high court in Cairo, Egypt, January 21, 2016. Egypt's highest appeals court adjourned the retrial of former president Hosni Mubarak until April on charges over the killing of protesters during the 2011 uprising that ended his 30-year rule. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
شرطي يحرس نقطة أمنية قرب المحكمة العليا في القاهرة

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأربعاء مسؤوليته عن هجوم بالرصاص على نقطة أمنية قرب القاهرة، أدى إلى مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة مساء أمس الثلاثاء.

وقال التنظيم في بيان إن عناصره نصبوا كمينا لحملة أمنية بمنطقة البدرشين في الجيزة، واستخدموا الأسلحة الخفيفة في الهجوم، وأشار البيان إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة من الشرطة أحدهم ضابط وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين.

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان إن الهجوم وقع على طريق أسيوط الزراعي بنطاق محافظة الجيزة، وأشارت إلى أن قوات الأمن بدأت بتمشيط المنطقة لضبط الجناة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح مسؤول في الشرطة أن مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على حاجز الميزان الأمني في منطقة البدرشين بالجيزة، حيث وقعت هجمات مماثلة في الأسابيع القليلة الماضية.

يشار إلى أنه منذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة موسعة في عدد من المحافظات، خاصة سيناء، لتعقب ما تصفها بـ"العناصر الإرهابية"، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف أفراد الجيش والشرطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات