المعارضة تصد هجمات جديدة للنظام على حلب

لحظة استهداف الطيران الحربي يشن غارات جوية بالصواريخ الفراغية على حي #ضهر
لحظة استهداف الطيران الحربي حي ضهر بحلب (ناشطون)
قالت المعارضة السورية المسلحة إنها صدت هجوما جديدا لقوات النظام ومليشيات أجنبية متحالفة معها على جبهات عدة بـحلب اليوم. في حين سقط عشرات القتلى والجرحى في قصف شنته طائرات النظام على أحياء شرق حلب أمس.
 
وأكدت المعارضة أنها قتلت عشرة من قوات نظام بشار الأسد خلال معارك في جبهة ميسلون واستولت على أسلحتهم وذخائرهم.

كما استهدفت المعارضة سيارة محملة بالذخيرة على جبهة منيان في حلب.

في الوقت نفسه، قال مراسل الجزيرة في حلب إن 18 شخصا قتلوا خلال قصف طائرات النظام حييْ السكري ومساكن البلدية شرقي حلب ببراميل متفجرة وقنابل مظلية شديدة الانفجار أمس.

وأضاف المراسل أن عائلة كاملة من خمسة أفراد لقوا مصرعهم بعدما أصاب القصف منزلهم في حي الميسر بالقنابل المظلية، كما قتل مدني في قصف طائرات النظام لمنطقة جسر الحج، ما خلف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين.

 

ونقل المراسل عن مصادر طبية أن 15 مدنيا أصيبوا باختناق جراء إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة تحتوي على غازات سامة.

كما أفاد مراسل الجزيرة في حلب أن مدنيا قتل وجرح آخرون في قصف لطائرات النظام السوري على حي هنانو شرقي حلب.

درعا واللاذقية وحماة
وبعيدا عن حلب، قال ناشطون إن الطيران الروسي شن غارات على مناطق بريف درعا ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت مناطق في ريف إدلب الجنوبي لغارات راح ضحيتها ثلاثة أشخاص.

وفي ريف اللاذقية، قال ناشطون إن قوات النظام بدأت مع حلفائها من المليشيات الشيعية والإيرانية معركة تحت اسم "التنين البحري" بهدف طرد المعارضة من جبل الراعي الاستراتيجي الذي يعد أحد أهم مواقعها هناك.

وفي ريف حماة، شن الطيران الروسي عدة غارات جوية واستهدف بصواريخ فراغية بلدة اللطامنة وقريتي عطشان وقبيبات أبو الهدى، في حين استهدف الثوار قاعدة كورنيت في ريف حماة الشمالي بصاروخ تاو ونجحوا في إلحاق خسائر في الأرواح بطاقمها.

المصدر : الجزيرة + وكالات