عشرات القتلى بغارات روسية سورية على حلب

حي الفردوس في #حلب المحاصرة بعد تعرضه لغارات روسية بالقنابل الارتجاجية
حي الفردوس في حلب المحاصرة بعد تعرضه لغارات روسية بالقنابل الارتجاجية (ناشطون)
أفاد مراسل الجزيرة في حلب سقوط 84 قتيلا وعشرات الجرحى في أعنف قصف جوي وهجوم مدفعي للنظام السوي على أحياء حلب الشرقية المحاصرة منذ أكثر من شهر.

وقال مراسل الجزيرة في ريف حلب ميلاد فضل إن قوات النظام شنت منذ فجر اليوم الأربعاء أعنف هجوم منذ أسابيع على أحياء حلب الشرقية مستخدمة المروحيات والبراميل المتفجرة والصواريخ والقصف المدفعي، مشيرا إلى أن حصيلة الضحايا ليست نهائية بسبب استمرار القصف وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وأوضح المراسل أن القصف شمل أحياء الشعار والسكري وهنانو وطريق الباب وكرم البيك إضافة إلى بلدات في ريف حلب الغربي ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا بينهم أطفال.

كما تعرضت -بحسب مسار برس- مدينتا عندان وحيرتان لقصف جوي روسي أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين وخلف دمارا كبيرا بالمنازل.

وكان مراسل الجزيرة أشار إلى أن عدد المستشفيات التي تعرضت للقصف الروسي ارتفع في أقل من 24 ساعة في حلب إلى ثلاثة، كما تسبب القصف في إصابة عدد من أفراد الطواقم الطبية في المستشفيات المستهدفة.

من جهة أخرى، صدت فصائل جيش الفتح محاولات قوات النظام ومليشياته الأجنبية للتقدم على ثلاث جبهات داخل حلب، كما قتلت عددا من قوات النظام في الاشتباكات والمعارك المستمرة غربي حلب.

هجمات أخرى
في غضون ذلك، نفذ طيران النظام غارات بالقنابل العنقودية والفسفورية على مدينتي خان شيخون وجسر الشغور وبلدات الكفير والهبيط والتمانعة في ريف إدلب، الأمر الذي أسفر عن مقتل رجل وطفلين وإصابة عدد من المدنيين وفق شبكة مسار برس.

وقال مدير مركز الدفاع المدني في محافظة إدلب يحيى عرجة إن القصف استهدف المدنيين الآمنين في بيوتهم في قرية كفر جالس، مشيرا إلى وجود دمار هائل في البيوت.

كما تعرضت دات اللطامنة وطيبة الإمام وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي وسط البلاد لغارات جوية ما خلف دمارا في ممتلكات المدنيين.

على صعيد آخر، حذر ناشطون من نقل قوات النظام بعض معتقلي سجن حماة المركزي إلى سجن صيدنايا أو الأفرع الأمنية، وذلك في خرق للاتفاق الذي أبرم في وقت سابق بين النظام والمعتقلين، وينص على عدم نقل السجناء إلى سجون أخرى والعمل على إخلاء سبيلهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات