منظمة الصحة تطالب برفع حصار تعز فورا

Injured people gather at the yard of al-Thawra hospital in Yemen's southwestern war-torn city of Taiz to protest against what they say a blockade by the Houthi rebels on the city December 30, 2015. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE
الحوثيون يمنعون وصول المستلزمات الطبية للمرضى في المدينة (رويترز)

عبرت منظمة الصحة العالمية عن بالغ قلقها جراء الوضع الصحي المتدهور في مدينة تعز جنوبي اليمن، حيث يعيش أكثر من ربع مليون شخص تحت حصار فعلي منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، داعية إلى رفع الحصار فورا عن المدينة لإيصال المستلزمات الصحية.

وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس إلى استمرار منع خمس شاحنات تابعة لها تحوي أدوية ومستلزمات طبية وخمسمئة أسطوانة أكسجين من دخول المدينة منذ الشهر الماضي.

وذكرت المنظمة أن مستشفيات المدينة تمتلئ بالمرضى والجرحى، فيما تصارع المنظمات الإنسانية في سبيل إيصال المستلزمات الطبية التي تعثر إدخالها بسبب انعدام الأمن.

ودعت المنظمة العالمية جميع الأطراف إلى السماح بالوصول الآمن للمساعدات الطبية لجميع السكان بغض النظر عن أماكن إقامتهم.

ويفرض الحوثيون وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح حصارا على جميع المنافذ الرئيسية لمدينة تعز منذ أشهر، ويمنعون إيصال الإمدادات الطبية والإنسانية للمستشفيات الواقعة في مناطق سيطرة المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، وفقا لمنظمات حقوقية محلية ودولية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول