التحالف ينفي استهداف السفارة الإيرانية بصنعاء

Smoke rises following airstrikes allegedly carried out by the Saudi-led alliance, in Sana'a, Yemen, 06 January 2016. The Saudi-led coalition carried out a new round of airstrikes on Houthi-held positions and allied military units in Sana’a a day after the UN Security Council urged the warring parties in Yemen to resume a meaningful sustainable ceasefire.
قصف للتحالف على مواقع للحوثيين في صنعاء (الأوروبية)

نفت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن الخميس اتهامات طهران بأن إحدى طائراته استهدفت السفارة الإيرانية في صنعاء، مؤكدة أنه "بعد المراجعة والتحقق ثبت كذب هذه المزاعم، وأنه لم تنفذ أي من العمليات في محيط السفارة أو قربها".

وقالت قيادة التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه تأكد لقيادة التحالف سلامة مبنى السفارة الإيرانية في صنعاء وعدم تعرضه للأضرار.

ونبهت البعثات الدبلوماسية إلى ضرورة عدم إتاحة الفرصة لعناصر الحوثيين باستخدام مباني البعثة العاملة أو التي تم إخلاؤها في أي عمل عسكري، لأن ذلك يعد مخالفة وانتهاكا للأعراف والمواثيق الدولية ويعرض المواطنين وممتلكاتهم للخطر.

وكان حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني أعلن في وقت سابق أن طهران ستبلغ مجلس الأمن الدولي بقصف الطيران السعودي لسفارتها، وقال إنه خلال هجوم جوي شنته السعودية على صنعاء سقط صاروخ قرب سفارتنا، وللأسف أصيب أحد حراسنا بجروح بالغة.

من جهته، قال المتحدث باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري -في وقت سابق- إن التحالف سيحقق في اتهامات من إيران بأن طائراته استهدفت سفارة طهران في صنعاء.

المصدر : وكالات