اعتصامات أمام السراي الحكومي والبيئة في لبنان

Lebanese activists from 'You Stink' movement shout slogans against the government while holding a placard with a photo of the Lebanese government and reading in Arabic 'the garbage of Lebanon' during a protest in front the Government Palace, Beirut, Lebanon, 14 January 2016. The protesters are demanding solutions for the ongoing garbage crisis.
ناشطون لبنانيون في اعتصام قرب السراي الحكومي ببيروت (الأوروبية)
اقتحم عدد من ناشطي الحراك المدني في لبنان الخميس مبنى وزارة البيئة، كما اعتصموا أمام السراي الحكومي ببيروت احتجاجا على سياسة الحكومة في معالجة ملف النفايات.

وأعرب المحتجون عن رفضهم الخطة التي تم إقرارها قبل أسابيع لنقل النفايات خارج البلاد، وذلك ضمن نشاط لحملتي "بدنا نحاسب" و"طلعت ريحتكم". 

واعتصم نحو عشرة ناشطين داخل مبنى الوزارة، بينما استقدم الأمن تعزيزات إلى محيط المبنى.

ويأتي هذا التحرك بالتزامن مع جلسة تعقدها الحكومة اللبنانية لمناقشة ملفات ذات طابع مالي وإداري.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن عنصرا من القوى الأمنية أصيب خلال التدافع أمام وزارة البيئة، كما نقل الصليب الأحمر ناشطا من حملة "بدنا نحاسب" إلى المستشفى.

وكان مجلس الوزراء اللبناني أقر في آخر جلسة له خطة ترحيل النفايات إلى خارج لبنان، وتحدثت معلومات غير رسمية عن كلفة عالية لعملية الترحيل.

يذكر أن لبنان يعاني من أزمة النفايات منذ 17 يوليو/تموز الماضي بسبب تعذّر الاتفاق على حل لهذه الأزمة، ولم تستطع المظاهرات التي نظمها الحراك الشعبي منذ أغسطس/آب الماضي إيجاد حل لهذه الأزمة.

المصدر : الألمانية + الجزيرة