أوباما وبوتين يدعمان الجهود الأممية بمفاوضات سوريا

US President Barack Obama (L) holds a bilateral meeting with Russian President Vladimir Putin during the G8 summit at the Lough Erne resort near Enniskillen in Northern Ireland, on June 17, 2013. The conflict in Syria was set to dominate the G8 summit starting in Northern Ireland on Monday, with Western leaders upping pressure on Russia to back away from its support for President Bashar al-Assad. AFP PHOTO / JEWEL SAMAD
لقاء سابق بين أوباما وبوتين (الفرنسية)

اتفق الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على دعم جهود الأمم المتحدة لعقد مفاوضات بين النظام السوري وفصائل المعارضة، وطالبا السعودية وإيران بتهدئة أجواء التوتر بينهما.

وفي مكالمة هاتفية الأربعاء، اتفق أوباما وبوتين على دعم جهود الأمم المتحدة لعقد مفاوضات بين النظام السوري والمعارضة في جنيف نهاية الشهر الجاري، وذلك لحل الأزمة السورية بناء على قرار مجلس الأمن 2254.

وقال الكرملين في بيان إن بوتين أكد على أهمية إنشاء تحالف واسع لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من المنظمات المتطرفة، وعلى ضرورة الانتهاء بسرعة من وضع قائمة المنظمات الإرهابية في سوريا، والتخلي عن المعايير المزدوجة في تحديد هذه المنظمات.

وذكر الكرملين أن الرئيسين بحثا الأزمة بين طهران والرياض، وضرورة المساعدة على تخفيف حدة التوتر بينهما، كما تطرقا لقضية أوكرانيا والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر : الجزيرة + وكالات