الإمارات تعلن مقتل 22 من جنودها باليمن

Southern Resistance fighters gather on a road leading to Yemen's Houthi-held southern province of Abyan August 8, 2015. Three soldiers from the United Arab Emirates have been killed while taking part in a Saudi-led military campaign against Yemen's dominant Houthi group, UAE state news agency WAM said on Saturday. REUTERS/Stringer NO ARCHIVES
قوات المقاومة الشعبية في طريقها إلى أبين يوم 8 أغسطس/آب الماضي (رويترز)

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية اليوم الجمعة مقتل 22 من جنودها أثناء مشاركتهم في العمليات العسكرية لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، "نعت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد 22 من جنودها البواسل الأبطال ضمن قوات التحالف العربي".

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن خمسة جنود إماراتيين آخرين على الأقل في اليمن قد قتلوا منذ بدء الحملة التي يقودها التحالف.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن هذه الحصيلة هي الأكبر التي تعلنها قيادة القوات المسلحة الإماراتية، لكن دون أن توضح ملابسات الوفاة.

ونقلت الوكالة ذاتها عن مصادر عسكرية يمنية تصريحها بوقوع عدة ضحايا، من بينهم "جنود في التحالف العربي"، في انفجار "عرضي" داخل مستودع للذخيرة في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وأشار مصدر عسكري في المكان إلى وقوع "العديد من الضحايا من اليمنيين".

وأفادت مصادر عسكرية أن الانفجار وقع في قاعدة عسكرية في منطقة صافر العسكرية (250 كلم شرق صنعاء).

يشار إلى أن الإمارات تعد من الدول المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي بدأ في مارس/آذار حملة غارات لدعم الشرعية في اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات