خيبة أمل فلسطينية لتجاهل خطاب أوباما قضيتهم

A handout picture provided by Argentine Council for International Relations (CARI) shows Palestine Liberation Organization (PLO) Chief Negotiator Saeb Erekat (R) attending an academic conference at CARI in Buenos Aires, Argentina, 13 August 2015. Erekat asked for support from the international community in reaching the recognition of two states. EPA/Argentine Council for International Relations / HANDOUT
عريقات اعتبر خطاب أوباما مخيبا للآمال لأنه لم يتطرق للقضية الفلسطينية (الأوروبية-أرشيف)

أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، عن خيبة أمله من إهمال الرئيس الأميركي باراك أوباما الموضوع الفلسطيني في خطابه -يوم الاثنين- أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتساءل عريقات في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) قائلا "هل يعتقد الرئيس أوباما أن بإمكانه هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية والإرهاب، أو تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بتجاهله لاستمرار الاحتلال والاستيطان، والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى؟".

وكان أوباما قد ألقى الاثنين خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، تحدث خلاله عن الأزمة السورية وسبل حلها، وعن اتفاق النووي الإيراني الذي اعتبر تحقيقه إنجازا، وعن الأزمة الأوكرانية، وعن محاربة الإرهاب وهزيمة تنظيم الدولة والتعاون الدولي من أجل ذلك، متجاهلا الحديث عن الملف الفلسطيني.

المصدر : وكالات