هجوم بالهاون يستهدف مسؤولا بارزا بالأنبار

Iraqi security forces defend their headquarters against attacks by Islamic State extremists in the eastern part of Ramadi in Anbar province, May 14, 2015. Islamic State militants raised their black flag over the provincial government compound in the city of Ramadi in western Iraq on Friday, a Reuters witness said. The insurgents attacked Ramadi overnight using six suicide car bombs to reach the city centre, where the Anbar governorate compound is located, police sources said. Picture taken May 14, 2015. REUTERS/Stringer
جنود عراقيون في اشتباكات سابقة مع عناصر تنظيم الدولة في الأنبار (رويترز-أرشيف)

أصيب فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار بجروح طفيفة في هجوم بقذائف الهاون الخميس وهو يتفقد القوات التي تقاتل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، وفق ما ذكره الحارس الخاص للعيساوي ومسؤول محلي آخر.

وحدث الهجوم على العيساوي في منطقة الحميرة التي تقع إلى الجنوب من الرمادي عاصمة الأنبار التي استولى عليها تنظيم الدولة، وعاد العيساوي وسط حراسة إلى قاعدة الحبانية.

وفي الأنبار أيضا قالت خلية الإعلام الحربي في العراق في بيان إن قيادة عمليات الجزيرة والبادية التابعة للجيش العراقي وبمساندة من طيران التحالف الدولي تمكنت الخميس من قتل 15 مقاتلا من تنظيم الدولة وتدمير شاحنة مفخخة تابعة لهم كانت تحاول التقرب من القوات الأمنية قرب قاعدة عين الأسد العسكرية في ناحية البغدادي.

وفي تطور آخر قال مصدر بالشرطة العراقية الخميس إن قائدا لما يعرف بالصحوات الموالية للحكومة قتل في هجوم مسلح غربي بغداد.

وأوضح المصدر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة يستقلها قائد صحوة منطقة الزيدان طالب محمود وشقيقه سعد أثناء مرورها بقضاء أبو غريب غربي العاصمة، مما أسفر عن مقتلهما على الفور.

وفي حادث أمني آخر، قال المصدر نفسه إن قوات الشرطة عثرت الخميس على جثة رجل قضى رميا بالرصاص في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد.

ولم يقدم المصدر معلومات إضافية عن الرجل صاحب الجثة.

المصدر : وكالات