إسرائيل تتهم فلسطينيا سويديا بالتجسس لحزب الله

REFILE - CORRECTING SPELLING ERROR IN FIRST SENTENCEThe shadows of Israeli soldiers fall onto concrete blocks as other soldiers are seen behind, near the border of Israel and Lebanon January 29, 2015. Israel and Hezbollah signalled on Thursday their rare flare-up in fighting across the Israel-Lebanon border was over, after the Lebanese guerrillas killed two Israeli troops in retaliation for a deadly air strike in Syria last week. REUTERS/Ammar Awad(ISRAEL - Tags: POLITICS MILITARY CIVIL UNREST)
جنود إسرائيليون عند الحدود اللبنانية (رويترز)

وجهت السلطات الإسرائيلية اتهامات إلى فلسطيني يحمل الجنسية السويدية بالتجسس لصالح حزب الله اللبناني، قائلة إنه كُلف بجمع معلومات عن المنشآت العسكرية التي يمكن مهاجمتها في أي حرب مستقبلية بين الجانبين.

وأعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) في بيان بعد رفع قرار قضائي بحظر النشر أن المواطن السويدي خليل حزران اعتقل في 12 يوليو/تموز الماضي بعد وصوله إلى تل أبيب، واعترف أثناء استجوابه بالعمل لصالح حزب الله.

وذكر شين بيت في بيان أن حزران كان يخطط لجمع معلومات عن مواقع عسكرية إسرائيلية في إطار مهمة "تعد برهانا على أن حزب الله يُعد لحربه المقبلة مع إسرائيل".

ونفت محامية حزران الإسرائيلية ليا تسيميل التهم الموجهة إلى موكلها.

وقالت تسيميل لوكالة رويترز إن حزران التقى أعضاء في حزب الله خلال زيارات له إلى لبنان، حيث ولد في أحد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين هناك، وهاجر منه إلى السويد، "لكنه رفض أي طلب بأن يلحق الضرر بالأمن الإسرائيلي".

وكان حزران زار إسرائيل سابقا عام 2009.

المصدر : رويترز