اجتماع عربي لبحث التصعيد الإسرائيلي بالقدس

صائب عريقات/عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
عريقات قال إنه بحث في القاهرة قضية إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية (الجزيرة)

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عقد اجتماع طارئ في القاهرة للجنة متابعة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة مصر في أغسطس/آب المقبل، وذلك لبحث التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس.

وقال عريقات اليوم الاثنين عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إن قرار الاجتماع جاء بناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتم الاتفاق عليه بالتشاور بين مصر رئيس اللجنة العربية المعنية بمتابعة مبادرة السلام العربية والأمين العام للجامعة.

وسيبحث الاجتماع الممارسات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى، واستمرار سياسات الاستيطان والاعتقالات والاغتيالات والحصار وغيرها، كما سيناقش ملف المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى الإعداد لمشروع قرار جديد في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عريقات إنه بحث في القاهرة قضية إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية، مؤكدًا بذل كل الجهد لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وحول الجهود التي وصلت إليها المساعي الفرنسية لكسر الجمود في عملية السلام، قال عريقات إن الجهود الفرنسية مستمرة "وندعمها بشكل كامل"، موضحا أن السلطة الفلسطينية دعت الاتحاد الأوروبي إلى دعم هذه الجهود، "كما طلبنا من الأطراف ذات العلاقة دعم تلك المساعي من أجل طرح مشروع جديد في مجلس الأمن يؤكد خيار الدولتين".

المصدر : وكالات